Search

Home > فنجان مع عبدالرحمن أبومالح > 170: من المدرج، ياسر القحطاني
Podcast: فنجان مع عبدالرحمن أبومالح
Episode:

170: من المدرج، ياسر القحطاني

Category: Society & Culture
Duration: 01:50:47
Publish Date: 2020-01-26 10:09:00
Description:

ياسر القحطاني لاعب كرة قدم سعودي معتزل، وقائد فريق الهلال والمنتخب السعودي سابقًا، اعتزل ياسر كرة القدم مؤخرًا بعد أن لعب 20 موسمًا خلال 18 عام في الدوري السعودي. وكان حريصًا على ألا يكون حفل اعتزال ياسر مناسبة حزينة، فبعد سنوات الفرح التي قدمها للجماهير أراد أن يحتفي معهم بنهاية تلك المرحلة من حياته وبداية مرحلة جديدة بتحديات وطموحات جديدة. 

عمل ياسر وفريق أعماله على حفل اعتزاله لسنة كاملة ليخرجوه بأفضل صورة، ولعله انشغاله في العمل على الحفل أعطاه تصور جيد عن شكل حياته المستقبلية خارج الملعب. فككل الرياضيين ولاعبي كرة القدم خصوصًا احترف ياسر كرة القدم من سن صغير وحولها من هواية إلى وظيفة ومصدر رزق أساسي ولم يعمل في وظيفة أخرى ولم يُسجل قط في وزارة العمل، فالوزارة لا تضم لاعبي الكرة المحترفيين إلى الوظائف الرسمية.

وبالتالي لا يستطيع اللاعب الرجوع لوزارة العمل في حالة واجهته أي مشكلة في عمله مثل عدم استلام الراتب لمدة 11 شهر كاملة، يحكي لنا ياسر عن ما وراء كواليس عقود اللاعبين الضخمة ووعود الأندية الرياضية الكاذبة، ويقول اللاعب هو أهم جزء في المنظومة لكنه الحلقة الأضعف فيها.

حدثنا ياسر عن أبرز المحطات في حياته، فمن طفولته إلى الاحتراف في نادي القادسية، ثم المعركة التي دارت بين الإتحاد والهلال على ياسر، فقد عرض نادي الإتحاد مبلغ ضخم على نادي القادسية ليمنع ياسر من الإنتقال للهلال. 

وعن علاقته المتوترة بالإعلام الرياضي والصحافة، يقول ياسر أنه لم يندم على تصريح أدلاه قط، فمن حقه كلاعب أن يشارك وجهة نظره ومن حقه أن يدافع عن نفسه ويختار الرد في الإعلام أو في ملعب. 

أما عن حياته الشخصية فكما أن لكونه ياسر القحطاني إيجابيات عديدة هناك سلبيات أيضًا تأتي مع النجاح والشهرة، فلا يُذكر ياسر متى كانت آخر مرة ذهب إلى السوق أو إلى مطعم مع عائلته خوفًا من أن يعكر صفو المكان الذي يزوره أو أن يُشغل العاملين هناك بالزحام الذي سيرافق حضوره. 

ومع ذلك فهو ممتن جدًا لكل هذا الحب لكنه لا يريد لعبدالعزيز ولده أن يتأثر به، فيحرص ياسر على "ألا يبيع ابنه في سوق الإعلام" وأن ينمي في عبدالعزيز افتخاره بنفسه ومهاراته لا شهرة والده.

الحلقة 170 من بودكاست فنجان، مع ياسر القحطاني. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على:abumalih@thmanyah.com

 

روابط الحلقة:

.

Total Play: 66

Users also like

60+ Episodes
The Queens C .. 3K+     200+
300+ Episodes
charitychat 300+     20+
200+ Episodes
Luke and Luc .. 1K+     100+
90+ Episodes
American Eng .. 200+     40+
400+ Episodes
On Air with .. 1K+     200+